Dr Yasser Helmy Ali

Dr Yasser Helmy Ali

الأحد، 23 مايو 2010

تساقط الشعر- الصلع- زراعة الشعر الطبيعي

ماهي أسباب سقوط الشعر؟
الأسباب لسقوط الشعر معروفة
فيصاب الكثير من الذكور بدرجات متفاوتة من سقوط الشعر ومعظم هذه الحالات وراثية....بسبب حساسية بصيلات الشعر لهرمون الذكورة وقد ينتج عن بعض الأمراض أو الإضطرابات الهرمونية أو العلاج الكيماوي أو حروق فروة الرأس وبعض الأمراض النفسية.
ماذا عن المرأة؟
المرأة نادراً ما تصاب بالصلع ولكن من الممكن أن تفقد يومياً عدداً كبير من الشعرات أكثر من100-150 شعرة يومياً بما يمثل حالة مرضية غالباً ما تنتج عن بعض الإضطرابات العضوية ونقص الفيتامينات والمعادن أو إضطراب الحالة النفسية والمزاجية وقد تحدث نتيجة إستخدام شامبوهات أو كريمات بها مواد كيماوية ضارة.
كيف يكون علاج تساقط الشعر؟
بعد الفحص الطبي والتاريخ المرضى يمكن للطبيب الوقوف على السبب الحقيقي للصلع أو تساقط الشعر وهنا تبدأ خطة العلاج سواء عن طريق الميزوثربي أو زراعة الشعر الطبيعي أو عمل تمديد لبصيلات الشعر السليمة بإستخدام ممدد الأنسجة
ماذا عن زراعة الشعر الصناعي؟
كانت هذه الطريقة مستخدمة في القرن الماضي ولكن تراجعت الى درجة الندرة لحالات الصلع الكامل التي لايمكن معها وجود اي مصدر لزرع بصيلات شعر لأنها تسبب إلتهابات متكررة مكان الشعيرات الصناعية.
ماهي مميزات زراعة الشعر الطبيعي أو تمديد الأنسجة؟
تعطي شعر طبيعي تماماً حيث يتم نقل بصيلات المريض نفسه من المكان المقاوم للصلع في مؤخرة فروة الرأس إلى أماكن الصلع وينمو الشعر بصورة طبيعية ويتم حلاقته كلما طال مثله تماماً مثل بقية فروة الرأس.
كيف تتم زراعة الشعر الطبيعي الحديثة؟
تحت مخدر موضعي يتم أخذ شريحة من المكان المقاوم للصلع ويتم تقطيعها تحت الميكروسكوب أو عدسات مكبرة بحيث تحتوى كل قطعة على شعرة واحدة أو شعرتين بجذورها ويتم ترتيب الشعر بعناية وزرعة في أماكن الصلع.
ما هي أحدث الطرق العالمية في زراعة الشعر الطبيعي؟
تتم باستخدام جهاز خاص وتسمى FUT أو زراعة الشعر عن طريق نقل الوحدات ويتم فيها مباشرة نقل وحدة أو وحدتين بعد تجهيزيهما ودونما أخذ شريحة أووجود جرح في مؤخرة الرأس.

ليست هناك تعليقات: